كيف أتخلص من الأفكار السلبيه ؟

59 مشاهدات
سُئل نوفمبر 6، 2015 في تصنيف العلاقات الإنسانية بواسطة عمر حامد (2,012 نقاط)
كيف أتخلص من الأفكار السلبيه ؟

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه نوفمبر 6، 2015 بواسطة Walid (6,015 نقاط)
مختارة نوفمبر 6، 2015 بواسطة عمر حامد
 
أفضل إجابة
الطرق تساعد علي مقاومة التفكير السلبي :

تغير لغة الجسد : هل توقف لحظة و راقبت لغة الجسد الخاصة بك ؟ و هل تجلس بطريقة مريحة لك ؟ فمثلأً إذا كنت تجلس بطريقة غير مريحة  ستكون أكثر عرضة للتفكير السلبي . فإن سوء لغة الجسد يقلل من الصورة الذاتية الخاصة بك  ، و يؤدي إلي إنعدام الثقة . و من الطبيعي في تلك الحالة ، أن توجد أفكار سيئة .
لذلك ، ننصحك بالجلوس بطريقة مستقيمة و مريحة  لجسم و زيادة الإبتسامة . لأنه عند تغير لغة الجسد الخاصة بك ستشعر بأنك أفضل بكثير . و قد يكون مجرد ما تحتاج إليه هو مسح تلك الأفكار السلبية من عقلك .

التحدث عن مشاعرك : في بعض الأحيان ، يؤدي التفكير السلبي إلي حدوث مشاكل نفسية و عاطفية و تحتاج هذه المشاعر إلي الخروج . و لاشك أن كتمان المشاعر أمر غير صحي بالنسبة لك ، فأنت بحاجة المعالجة . و التحدث مع بعض الأشخاص . و وضع مشاعرك في كلمات بسيطة و أفكار ، يمكن أن تساعدك  علي وضع الأمور في منظورها الصحيح و تتمكن من التعامل مع جذور المشكلة .

التوقف عن التفكير لمجرد دقيقة : إعطاء عقلك فترة راحة حتي يستطيع أن يستمر  بصورة صحية . من الصعب أن يستمر سباق في عقلك . لأنه سيكون من الصعب السيطرة علي الأفكار التي تحدث داخلة  و خصوصاً تلك الأفكار السلبية . هناك بعض الطرق التي تساعك علي إفراغ عقلك مثل التأمل فهو يزيد من قدرتك علي التفكير الإيجابي .

تغير طريقة افكارك : في الكثير من الأحيان ، يكون التفكير السلبي هو طريقة فقراء النجاح . فمثلاً ، بدلاً من التكفير هكذا ” أنا أخرج في الوقت الصعب لمواجهة المتاعب ”  يمكنك تغير الطريقة هكذا ” أنا أواجه بعض التحديات ، ولكن أعمل علي إيجاد حلول لها ” هنا تغير طريقة التفكير من السلبية إلي الإيجابية ، وهذا يحدث فرقاً عظيماً و تأثير فعال علي شخصيتك .

أن تكون مبدع : عندما تأتي الأفكار السلبية ، لا تجد وقت لكي تبدع في حياتك  . قم بتجديد أفكارك للحصول علي أفكار مبدع تغير حياتك و كتابة هذه الأفكار علي ورق حتي تصبح هدفك  وتسعي الوصول إليه . فالإبداع يخرج العواطف و يساعد في التخلص من الملل.
 
الخروج للمشي : لأن الأفكار تنشأ في العقل ، فمن السهل أن تفترض أنه يشكلها . و افكارنا هي نتاج البيئة التي نعيش فيها . علي سبيل المثال ، إذا كنت تحيط نفسك مع الناس السلبين و المحبطين . ربما يبدأ التفكير السلبي في العمل لدي عقلك . لذلك ، يجب أن تخرج عن الجو المعتاد بجوارك و التخلص من الضغوط مثل الخروج للنزهة .فالوقت الذي تقضيه مع نفسك ، يجلب لك السلام مع عقلك .

البدء بكتابة إنجازاتك : هذه الخطوة تشجع علي زيادة التفكير الإيجابي . و لا تنسي الامور الجيدة التي قمت بها فهي تساعدك علي التفكير في مشاكلك اليومية . لذلك فأنت بحاجة إلي ترتيب عقلك و التركيز علي الامور الجيدة التي تحدث في حياتك .

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل نوفمبر 4، 2015 في تصنيف الطب والصحة بواسطة عمر حامد (2,012 نقاط)
1 إجابة
سُئل أكتوبر 18، 2015 في تصنيف الأديان و المعتقدات بواسطة عمر حامد (2,012 نقاط)
1 إجابة
...