ماهي فوائد حفظ القرآن الكريم ؟

57 مشاهدات
سُئل نوفمبر 12، 2015 في تصنيف الأديان و المعتقدات بواسطة عمر حامد (2,010 نقاط)
ماهي فوائد حفظ القرآن الكريم ؟

إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه نوفمبر 12، 2015 بواسطة Walid (6,015 نقاط)
مختارة نوفمبر 13، 2015 بواسطة عمر حامد
 
أفضل إجابة
فوائد حفظ القرآن الكريم :فوائده كثيره لا تعد ولا تحصى ولكن سنذكر بعضها .

الوقاية من الأمراض : البعض يستغرب ولكنه علاج لا مثيل له حفظ القرآن وقرائته فهو يعالج أمراض القلب جمبيعها ، ف إذا كان القلب سليم تصبح باقي الأمور غير مهمه بالنسبه للمؤمن لأنّه يعرف وعنده يقين أنّها من عند الله لذلك تجده يحتسب ولا يبالي لشيء وأنّه سيرزق الأجر إذا صبر .

تقوية الذاكرة : يصبح حافظ القرآن قوي الذاكرة بشكل كبير جداً ، ولا يصاب بمرض الزهايمر ، فلم أسمع يوم بحياتي أنٌّ شخص حافظ لكتاب الله أصيب بالزهايمر .

الطمأنينة والراحة النفسية التي لا توصف : عندما تشاهد عبد تقي يخاف الله ترى عليه بسمه تختلف عن الآخرين ، فما بالك بالذي حافظ لكتاب الله ويعلم كل صغيره وكبيرة قالها الله تعالى ؟ .

التخلّص من أمور الخوف والقلق : كما ذكرت سابقاً عن القلب السليم يتخلّص من الأمور التي يعاني منها البشريه كلّها .

القدرة على بناء علاقات إجتماعيّة ناجحة وكسب ثقة الناس : المؤمن ريحَهُ طيبة أينما ذهب، فهو محبوب عند الجميع وبالذّات من يحفظ القرآن له مكانه خاصة في قلوب النّاس .

تطوير المدارك والقدرة على الإستيعاب وفهم الأمور وتحليلها بشكل جيّد : المؤمن لا يبالي بما يحصل له من أمور الحياة ، وحافظ القرآن شخص له قدرات عقلية جميلة جداً ، فلا يتعب تركيزه في أمور الحياة التافهة ولا يضيع قدراته لأنّه يخاف الله في كل أمور الحياه كشرب الخمر التي تذهب العقل وتضعف تركيزه وما إلى ذلك .

الإحساس بالقوة والهدوء النّفسي : عندما يحدث له أمراً تجد حافظ القرآن يتذكّر آية ، وعندما يحصل له موقف يتذكّر الأجر ، أي بمعنى أنّه يجد الفعل الصحيح للأمر الذي يحدث معه ، فهو يستمد طاقته من الله تعالى .
...